السبت، 30 يناير 2016

مشروع مكتب عقارات


مكتب العقارات من المشاريع الغير مكلفة و في نفس الوقت قد تربح منه الملايين  ...
تقوم الفكره على فتح مكتب وتقوم من خلاله بدور الوسيط في بيع أو شراء أو إيجار العقارات سواء كانت منازل أو شقق أو عمارات أو مزارع أو مكاتب...
و تتختلف عمولة الوسيط حسب المنطقه و حسب العرف السائد في المنطقه ... فمنهم من يأخذ العمولة بالإتفاق و منهم من يحددوا نسبه معينه لكل شيء مثلا" 5% من البائع في حالة بيع عقار و مبلغ يعادل نصف إيجار شهر من المؤجر و المستأجر في حالة إتمام صفقة إيجار و هكذا ...
و الفكره ببساطة هي تأسيس المكتب و من ثم طباعة كروت و القيام بجولة على مكاتب العقارات المتوفرة في المنطقة و المناطق المجاورة و تعريفهم بنفسك و إعطاءهم كرت . ثم أخذ بياناتهم و كتابة العروض المتوفرة عندهم سواء عروضات بيع أو طلبات إيجار و هكذا و الاتفاق معهم بأخذ جزء من العمولة ... بحيث أنه في حالة جاءك من يطلب شقه تتصل على تلك المكاتب لرؤية العروض المتوفرة لديهم و هكذا ... هذا بخلاف العمل الذي سيأتيك عبر مكتبك مباشرة ... كما يمكن أن تستفيد من علاقاتك و معارفك ... و إستخدام التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
متطلبات المشروع:
- إختيار اسم مميز و إيجار مكتب و تأسيسه بأثاثات و جهاز كمبيوتر مع عمل لافته مميزة و طباعة كروت (يفضل تخصيص رقم هاتف مميز للمكتب).
نقاط عامه :
* أي عمل يحتاج إلى التوكل على الله و الصبر .
* التسويق الالكتروني يجلب منافع كبيره في مجال العقارات .
* قد لا تتم أي صفقه خلال مدة طويلة و لكن قد تأتيك صفقة بيع برج سكني و تتمها تخرج منها بعمولة أكثر من ربح سنوات .
* مجالات المكتب: شراء . بيع . إيجار للأراضي و المباني و المزارع و الشقق المفروشة . و إدارة العمارات بمتابعة إيجاراتها بعد عمل عقد مع المالك .

أتمنى أن أكون وفقت في شرح الفكرة . إن أصبت فمن الله و إن أخطأت فمن نفسي ....

و أتمنى أن تشاركونا بتعليقاتكم و أفكاركم التي ستجد منا كل إهتمام ....

و ترقبوا المزيد من الأفكار الذهبية ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق